الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسى يشيد بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية والأزهر لنشر قيم الإسلام المعتدل.. تنشيط الدور الثقافى فى المحافظات واكتشاف الطاقات الإبداعية للشباب

المصدر :جريدةالاهرام 8/4/2015 م

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالجهود الايجابية لمكتبة الإسكندرية فى مختلف المجالات، منوهاً إلى مساهمتها فى نشر الثقافة وتشجيع الِاطلاع وإثراء الفكر التنويري، لا سيما من خلال التعاون البنّاء مع الأزهر الشريف لنشر القيم الإسلامية المعتدلة، مؤكداً دعم مؤسسة الرئاسة لأنشطة المكتبة على الصعيدين الداخلى والدولي.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بالدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة، الذى استعرض عددا من الأنشطة والمشروعات التى تقوم بها المكتبة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى وجه بأهمية زيادة ومواصلة دور المكتبة فى المحافظات والمناطق المصرية النائية وتشجيع الشباب واكتشاف طاقاتهم الإبداعية فى مختلف مجالات الثقافة والفنون.

و قال المتحدث الرسمى إن د. إسماعيل سراج الدين نوّه خلال اللقاء إلى مستوى المشاركة الرفيعة لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية الذى سيعقد فى 18 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس بوصفه رئيس مجلس أمناء المكتبة، حيث سيشارك فيه خمسة رؤساء دول سابقين من صربيا وكولومبيا وألبانيا ورومانيا ولاتفيا، فضلا عن رئيس وزراء هولندا السابق، وعدد من الشخصيات البارزة على المستوى العالمي.

وأضاف أن الرئيس السيسى استمع خلال اللقاء إلى عدد من المشروعات التى تنفذها المكتبة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات وطنية، ومن بينها مشروع "سفارات المعرفة" فى الجامعات المصرية لتقوم بتقديم خدمات مكتبة الإسكندرية فى عدد من المحافظات. كما ذكر أن المكتبة تولى اهتماماً بالتعاون مع الأزهر الشريف لتوثيق ذاكرة تلك المؤسسة العريقة كجامع وجامعة، فضلاً عن نشر المؤلفات المهمة التى تدعم الفكر الدينى السليم والمنهج الإسلامى الوسطى المعتدل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع